إجراءات التظلم
التزام نظام الاعتماد الوطني الإماراتي (ENAS)
يلتزم نظام الاعتماد الوطني الإماراتي بتعزيز والحفاظ على ثقافة الجودة في الدولة من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة وفقًا للمواصفات الدولية والحفاظ على مستوى عالٍ من خدماتها في التعامل مع عملائها وأصحاب المصلحة المشتركة.
يقر النظام بأنه قد يكون من الضروري لعملائها والأطراف المعنية الطعن في أي قرار معاكس صدر عن النظام فيما يتعلق بحالة الاعتماد.
يضمن نظا الاعتماد الوطني الإماراتي(ENAS) معالجة طلبات التظلم في الوقت المناسب ووفقًا للمتطلبات المحددة في المواصفة الدولية ISO/IEC 17011” : تقييم المطابقة - المتطلبات العامة لهيئات الاعتماد المعتمدة لهيئات تقييم المطابقة" واجراء نظام الجودة رقم (ACP 22).
اجراء تقديم التظلم
يمكن فقط للجهة المتقدمة بطلب الاعتماد أو جهة تقييم المطابقة المعتمدة ان تبدأ عملية التظلم والتقدم بالطلب.
قد يطلب مقدم طلب الاعتماد أو الجهة المعتمَدة رسمياً إعادة النظر في أي قرار معاكس يتعلق بحالة الاعتماد وذلك عن طريق تقديم طلب التظلم في غضون (15) يومًا من تاريخ الإخطار الرسمي بالقرار.
إذا رغب صاحب التظلم التحدث إلى شخص ما للحصول على مزيد من التوجيه قبل تقديم طلب التظلم، فيرجى الاتصال بالموظف المعني من إدارة الاعتماد أو ارسال الاستفسار من خلال البريد الإلكتروني (ENAS@moiat.gov.ae).
يمكن تقديم التظلم من خلال تعبأة النموذج (ACF 22-01) وإرساله إلى البريد الإلكتروني للموظف المعني بإدارة الملف والبريد الإلكتروني (ENAS@moiat.gov.ae).
الحالات التي يتم فيها تقديم طلبات التظلم:
- رفض قبول طلب الاعتماد.
- رفض اتمام عملية التقييم.
- طلبات الإجراءات التصحيحية.
- التغييرات في المجال المعتمد.
- قرارات رفض أو تعليق أو سحب الاعتماد.
- أي إجراء آخر يمنع اتمام عملية الاعتماد.
المدة الزمنية:
- سوف يتم تأكيد استلام طلب التظلم خلال (2) يوم عمل.
- يتم البت في طلب التظلم خلال (30) يوماً من تاريخ تأكيد الاستلام.
ملاحظات:
- القرار الصادر من لجنة التظلم نهائي وملزم.
- يجوز للمتظلم سحب طلب التظلم في أي وقت خلال العملية، إذا تم سحب الطعن لأي سبب من الأسباب، لن تقبل ايناس اي طلب تظلم مستقبلا لنفس الأسباب.