إجراءات الشكاوى
التزام نظام الاعتماد الوطني الإماراتي
يلتزم نظام الاعتماد الوطني الإماراتي (ENAS) بتعزيز والحفاظ على ثقافة الجودة في الدولة من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة وفقًا للمواصفات الدولية والحفاظ على مستوى عالٍ من خدماتها في التعامل مع عملائها وأصحاب المصلحة المشتركة.
يلتزم النظام بحل أي شكوى يتم تلقيها بطريقة عادلة وحيادية وفي الوقت المناسب.
يقر النظام أنه قد يكون من الضروري لعملائه والأطراف المعنية رفع شكوى معينة. سيبدأ النظام في التحقيق في الشكاوى الواردة شفهيا / خطياً وفقا للمتطلبات المحددة في المواصفة الدولية " ISO/IEC 17011تقييم المطابقة - المتطلبات العامة لهيئات الاعتماد المعتمدة لجهات تقييم المطابقة" واجراء نظام الجودة رقم (ACP 21).
اجراءات تقديم الشكوى
إذا رغب صاحب الشكوى التحدث إلى شخص ما للحصول على مزيد من التوجيه قبل تقديم الشكوى، فيرجى الاتصال بالموظف المعني في إدارة الاعتماد الوطني – قسم اعتماد جهات تقييم المطابقة.
يجب تقديم الشكوى من خلال تعبئة النموذج (ACF 21-01) وإرساله إلى العنوان البريد الإلكتروني للموظف المعني من إدارة الاعتماد وعلى البريد الإلكتروني (ENAS@moiat.gov.ae).
يتم تصنيف الشكاوى بموجب نوع الشكوى كما يلي:
- النوع أ - الشكاوى المتعلقة بعمليات أو إجراءات أو مقيّمي نظام الاعتماد الوطني الإماراتي.
- النوع ب - الشكاوى المتعلقة بأنشطة المختبرات المعتمدة من قبل نظام الاعتماد لوطني الإماراتي.
- النوع ج - إساءة استخدام رمز الاعتماد وادعاءات الاعتماد المضللة.
وفور استلام الشكوى، سيتم تعيين مسؤول تحقيق ليكون مسؤولاً بشكل أساسي عن معالجة الشكوى ومراجعة كل الأدلة المقدمة وقد يتطلب ذلك معلومات إضافية / توضيحًية إضافية للمشكلة قبل معالجة الشكوى رسميًا.
المدة الزمنية:
- سيتم ارسال الابلاغ عن استلام الشكوى خلال (2) يوم عمل.
- يتم اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالشكوى في غضون (30) يومًا من تاريخ ارسال الإبلاغ عن استلام الشكوى.